في تصنيف معلومات عامة بواسطة

من هو الامير حمزة بن الحسين،  تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وضجت بخبر  تم الاعلان عنه من قبل الجيش الأردني وذلك يوم السبت عن القيام باعتقال العديد من الشخصيات الكبيرة والمهمة، ومن بين تلك الشخصيات الأمير حمزة وكذلك لأسباب أمنية حسب ما تم الاعلان عنه من المصادر الحكومية فى المملكة الأردنية، وأيضا وفق ما تم ذكره فى وكالة الأنباء الأردنية.

إفقد تم إحالة الأمير حمزة وشخصيات أخرى إلى محكمة أمن الدولة بتهمة "حياكة مؤامرة" ضد المملكة حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية أيمن الصفدي.

ولكن الأمير نفى في مقطع مصور، نقله محاميه إلى بي بي سي، انخراطه ضمن أي مخططات تستهدف بلاده، قائلاً إنه قيد الإقامة الجبرية، وقد أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أن الأمير ليس موقوفا، لكن طُلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن.

من هو الامير حمزة بن الحسين

الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله من مواليد 29 مارس 1980 هو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، فهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، كان ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق، كما كان ضابط سابق في الجيش الأردني. تولى ولاية العهد بالفترة بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004، تولى الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد في المملكة الأردنية في الفترة ما بين 7 فبراير 1999 و28 نوفمبر 2004، كما كان ضابطا سابقا في الجيش الأردني.

تزوج بالأميرة نور بنت بن عاصم بن عبد الله الأول، وأنجب منها الأميرة هيا قبل أن ينفصلا في سبتمبر 2009 وبعدها تزوج الأمير بعدها بالأمير بسمة محمود العتوم وأنجب منها كلا من الأميرة زين، والأميرة نور، والأميرة بديعة، والأميرة نفيسة، والأمير حسين.

1 إجابة واحدة

بواسطة
الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله من مواليد 29 مارس 1980 هو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، فهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، كان ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق، كما كان ضابط سابق في الجيش الأردني. تولى ولاية العهد بالفترة بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004، تولى الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد في المملكة الأردنية في الفترة ما بين 7 فبراير 1999 و28 نوفمبر 2004، كما كان ضابطا سابقا في الجيش الأردني.

تزوج بالأميرة نور بنت بن عاصم بن عبد الله الأول، وأنجب منها الأميرة هيا قبل أن ينفصلا في سبتمبر 2009 وبعدها تزوج الأمير بعدها بالأمير بسمة محمود العتوم وأنجب منها كلا من الأميرة زين، والأميرة نور، والأميرة بديعة، والأميرة نفيسة، والأمير حسين.

اسئلة متعلقة

...