في تصنيف إسلاميات بواسطة

لماذا اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ، الصحابي الأنصاري الجليل الذي اهتز لموته عرش الرحمن وحضر جنازته سبعون ألف رجل، وقد كان معروفا بشدة إيمانه، وبصلاحه وتقواه وحاز مكانة كبيرة لدي الرسول صلي الله عليه وسلم والطبقة الأولي من الصحابة ، إسلامه كان مقدمة لاعتناق قومه وقبليته الإسلام جميعا مما اعتبر نصر كبيرا للدعوة الوليدة بمدينة رسول الله .

لماذا اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ

جعل الإسلام هو حياته كلها وهو أول كل شيء وآخر كل شيء، يساوم على أساس الإسلام ويحارب على أساس الإسلام ويحيى في كنف الإسلام، كان سيد قومه ورئيس الأوس وزعيم قبيلة بني عبد الأشهل، أسلم على يد مصعب بن عمير سفير النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة قبل الهجرة، ولما أسلم قال لقومه بني عبد الأشهل: "كلام رجالكم ونسائكم عليَّ حرام حتى تسلموا". فأسلموا، فكان من أعظم الناس بركة في الإسلام، وشهد بعض المعارك مع الرسول صلى الله عليه وسلم بدر وأحد والخندق، وقد آخى الرسول صلى الله عليه وسلم بينه وبين سعد بن أبى وقاص خال الرسول صلى الله عليه وسلم.

 شيعت جنازته وكانت في درجة كبيرة من العظمة والعلي، سار في جنازته سبعين ألف ملك من الملائكة، وفتحت له أبواب السماء،  أول من ضحك الله له من بنى البشر والسبب في اهتزاز عرش الرحمن للحابي الجليل سعد بن معاذ هو//

سبب اهتزاز العرش كان تعبيرًا عن مدى حبِ الله تعالى للصحبي الأنصاري الجليل سعد بن معاذ وعن مدى فرحه بلقائه.

 

1 إجابة واحدة

بواسطة
سبب اهتزاز العرش كان تعبيرًا عن مدى حبِ الله تعالى للصحبي الأنصاري الجليل سعد بن معاذ وعن مدى فرحه بلقائه.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل أبريل 12، 2021 في تصنيف إسلاميات بواسطة rashaa
1 إجابة
...