في تصنيف معلومات عامة بواسطة

لماذا خرج الامام الحسين الى كربلاء ، الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو حفيد النبي محمد عليه السلام خاتم الانبياء والمرسلين في الحياة العامة وايضا له دور كبير عند المسلمين  وهو احد صحابة النبي عليه السلام وايضا من الائمة او الشيوخ الشيعة المسلمين التي توجد في حياتهم وعن طريق خروجه من مكة الى العراق في ذلك الوقت الى كربلاء التي كانت معركة كبيرة .

لماذا خرج الامام الحسين الى كربلاء

وعن طريق الخلافات والنزاعات التي توجد في كربلاء وهذا ما ادى الى خروجه من مكة الى العراق والتي ادت اى استشهاده ومعه 72 شهيد في المعركة وهذا ما يكون في العاشر من محرم هجري والذي يكون عد الشيعة من اسوء الايام في حياتهم الذي يعمل على تواجد الكثير من امور التي تختص في عملها ومنها يتواجد الحزن واللطيمة ايضا في حياتهم .

 

حل لماذا خرج الامام الحسين الى كربلاء

 

ويتواجد اسباب في الخلافة التي كانت في الخلافة الاموية التي توجد في معاوية وكان يتخوف من ان يعطيها لزيد ابنه وهنا ما ادى الى التوجه للعراق ايضا وهذا من اجل عدم التعرض الى نزاعات في الاسلام ايضا .

 

الاجابة هي :
حاولة معاوية توريث الحكم من بعده لابنه يزيد مخالفة واضحة لمنهج الإسلام في الحكم، ومع ذلك فإنه لم يهتم بالخروج على معاوية؛ نظراً لمبايعته له بالخلافة، فظل على عهده والتزامه.

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
لماذا خرج الامام الحسين الى كربلاء ، الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو حفيد النبي محمد عليه السلام خاتم الانبياء والمرسلين في الحياة العامة وايضا له دور كبير عند المسلمين  وهو احد صحابة النبي عليه السلام وايضا من الائمة او الشيوخ الشيعة المسلمين التي توجد في حياتهم وعن طريق خروجه من مكة الى العراق في ذلك الوقت الى كربلاء التي كانت معركة كبيرة .

اسئلة متعلقة

...